اخبار جول العرب

جول العرب | هل هدف مانشستر سيتي في شباك ريال مدريد صحيح؟ «فيفا» يجيب

black shawla





10:22 ص | الأربعاء 10 مايو 2023

هل هدف مانشستر سيتي في شباك ريال مدريد صحيح؟ «فيفا» يجيب

مانشستر سيتي

حالة من الجدل أثارها هدف البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي، الذي سجله في شباك ريال مدريد، ليدرك التعادل في المباراة التي أقيمت على ملعب «سانتياجو برنابيو»، في إطار ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

كارلو أنشيلوتي يشكك في هدف مانشستر سيتي

كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، عقب المباراة التي انتهت بالتعادل، قرر الخروج عن صمته، ومهاجمة حكم اللقاء، الذي منحه بطاقة صفراء أثناء سير أحداث اللقاء، وذلك بعدما أشار إلى وجود خطأ تحكيمي فادح بعدما جرى احتساب هدف دي بروين، الذي سجله رغم أن الكرة كانت خارج الملعب.

16487694951683665089

فينجر يتحدث عن رأيه في أزمة هدف مانشستر سيتي

قاعدة الكرة خارج الملعب هي القانون التاسع من قوانين كرة القدم، والتي قد تشير إلى عدم استحقاقية مانشستر سيتي في احتساب هدف التعادل الذي سجله دي بروين في الدقيقة 67، إذ ينظم مسألة وجود الكرة داخل الملعب ويكون اللعب مستمرًا أو تكون خارجها ويتم التوقف عن اللعب وإعادة لعبها.

آرسين فينجر رئيس هيئة التطوير في الاتحاد الدولي لكرة القدم والمدرب الأسطوري لآرسنال، أدلى برأيه في الهدف المثير للجدل الذي سجله كيفين دي بروين، بالتأكيد على أن الحكم أخطأ في عدم الرجوع إلى تقنية الفيديو من أجل التأكد من صحة الهدف، وعدم خروج الكرة من الملعب، وذلك عندما تتحقق أي من تلك القواعد أن تجتاز خط المرمى أو خط التماس سواء على الأرض أو في الهواء.

زر الذهاب إلى الأعلى
×